Skip to main content

قائد إيراني سابق : ابرز الدبلوماسيين في العراق وسوريا إيرانيين الجنسية

عربية ودولية الخميس 16 حزيران 2016 الساعة 15:16 مساءً (عدد المشاهدات 565)

بغداد – ابراهيم الخيكاني 

كشف قائد  الحرس الثوري والدبلوماسي الإيراني السابق جواد منصور ,ان عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين منهم السفراء في لبنان والعراق وسوريا، هم أعضاء فيلق القدس، الجناح الخارجي للحرس الثوري الإيراني الذي يتزعمه قاسم سليماني.

وقال منصوري في لقاء مع احدى وسائل الاعلام الايرانية وتابعته " سكاي برس "،ان " بعض الدبلوماسيين الإيرانيين الذين كانوا من قوات فيلق القدس انتقلوا إلى وزارة الخارجية بتوصية من الفيلق ,مؤكدا انهم "ما زالوا من أعضاء فيلق القدس".

واكد منصوري ان " كبير المفاوضين في الملف النووي الايراني عباس عرقجي ينتمي الى فيلق القدس الايراني ", مشيرا الى ان "امكانات الحرس الثوري انتقلت ادارتها الى وزارة الخارجية الايرانية ".

وتابع منصوري ان " الدبلوماسيين مازالوا من اعضاء فيلق القدس ويزاولون اعمالهم الدبلماسية والعسكرية في الفيلق ".

يشار الى ان فيلق القدس هي وحدة قوات خاصة للحرس الثوري الإيراني، ومسؤولة عن عمليات خارج الحدود الإقليمية و المسؤول الأول لفيلق القدس هو المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي وقائدُها سابقا هو قاسم سليماني، ونائبه هو حسين همداني. وتُعتبر المعلومات عن الفِرقة قليلة، حيث قُدِرَ عدد أفراده بـ 18,000 جندي سنة 2007.

ويذكر ان عباس عرقجي هو احد كبار المفاوضين النوويين الايرانيين وارتبط اسمه بفيلق القدس الا ان اعلام ايرانية نفت هذا الارتباط

حمل تطبيق skypressiq على جوالك