Skip to main content

كردستان: مشاعر إيران الإنسانية ستبقى خالدة في أذهان العراقيين

المشهد السياسي الأربعاء 10 آب 2016 الساعة 18:11 مساءً (عدد المشاهدات 261)

بغداد/ سكاي برس:

اكد نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني في العراق برهم صالح، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وقفت على الدوام الى جانب الشعب العراقي المظلوم في الاوقات العصيبة.

واعرب برهم صالح خلال لقائه بطهران رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، عن "تقديره لايران حكومة وشعبا لدعمها استقلال ووحدة العراق"، مبينا ان "الجمهورية الاسلامية الايرانية وقفت دوما خلال السنوات الماضية الى جانب الشعب العراقي المظلوم في الاوقات العصيبة وان هذه المشاعر الانسانية ستبقى خالدة في اذهان الشعب العراقي".

واشار الى "الانتصارات الاخيرة التي حققها الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي في محاربة داعش وباقي المجاميع الارهابية"، مضيفا: ان "المؤشرات الميدانية تدل على ان داعش تلقى هزائم منكرة في سوريا والعراق، ونأمل بان تستمر هذه الوتيرة في الموصل كي يتم تطهير العراق تماما من وجود الارهابيين".

واكد برهم صالح على "ضرورة اتحاد جميع القوى السياسية في العراق"، موضحا ان "الأعداء الحقيقيين للشعب العراقي هم اولئك المستفيدون من عدم الاستقرار في هذا البلد والمنطقة، لذا يتعين على جميع القوميات والجماعات السياسة في العراق الاتحاد والحيلولة دون نشوب الخلافات والفوضى".

واشار نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني في العراق في الختام الى "المصالح المشتركة للشعب العراقي والجمهورية الاسلامية الايرانية وتعاونهما المؤثر في محاربة الارهاب"، داعيا ايران الى "مواصلة دعمها الشامل للشعب والحكومة العراقية في مواجهة الارهابيين التكفيريين في بلاده".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك