Skip to main content

لماذا زار سليم الجبوري مجلس القضاء الأعلى؟

المشهد السياسي الثلاثاء 16 آب 2016 الساعة 13:43 مساءً (عدد المشاهدات 786)

بغداد/سكاي برس

كشف مصدر برلماني، الثلاثاء، عن السبب وراء زيارة رئيس البرلمان سليم الجبوري لمجلس القضاء الأعلى.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن " رئيس البرلمان سليم الجبوري زار٬ اليوم٬ مجلس القضاء الأعلى لمناقشة قانون العفو العام".

واضاف المصدر ان " الغرض من الزيارة هو بحث بعض الفقرات من القانون وليس جميع الفقرات لحسم اقانون وإقراره خلال جلسة البرلمان المقبلة ".

وكانت غالبية  كتل التحالف الوطني انسحبت، امس الاثنين، من جلسة مجلس النواب المخصصة للتصويت على قانون العفو العام، احتجاجاً على بعض بنوده.

وأكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، امس الاثنين، على ضرورة تحقيق النصاب القانوني لإقرار قانون العفو العام خلال جلسة اليوم، فيما لوّح بعقد جلسة استثنائية يوم غد الثلاثاء للتصويت على القانون في حال عدم حسمه.

ورفعت رئاسة مجلس النواب العراقي،  الاثنين،(15 من آب 2016)، الجلسة الـ12 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة نصف ساعة، فيما عقد رئيسا مجلس الوزراء حيدر العبادي والبرلمان سليم الجبوري اجتماعاً مغلقاً، ليتم بعدها استئناف الجلسة بالبدء بالتصويت على فقرات قانون العفو العام.

وكان مجلس النواب العراقي صوت، الاثنين، خلال جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة على تسمية عبد الرزاق العيسى وزيراً للتعليم العالي والبحث والعلمي وحسن الجنابي وزيراً للموارد المائية، وكاظم فنجان وزيراً للنقل وجبار لعيبي وزيراً للنفط وآن نافع أوسي وزيرة للإعمار والإسكان، فيما رفض تسمية يوسف الأسدي وزيراً للتجارة.

ووصل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ظهر امس الاثنين، إلى مبنى مجلس النواب العراقي لعرض التعديل الوزاري الجديد.

يذكر أن مجلس النواب العراقي عقد، امس الاثنين، جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة برئاسة سليم الجبوري وحضور 210 نواب، وفيما تضمن جدول اعمال الجلسة استكمال استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي والتصويت على قانون العفو العام، رفعت رئاسة البرلمان استضافة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي من جدول اعمال الجلسة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك