Skip to main content

الدعوة النيابية تجدد تأكيدها على تشكيل حكومة اغلبية سياسية

المشهد السياسي الجمعة 19 آب 2016 الساعة 13:23 مساءً (عدد المشاهدات 247)

بغداد/سكاي برس: 

جددت كتلة الدعوة النيابية، الجمعة، تأكيدها على ضرورة تشكيل حكومة اغلبية سياسية، عازية ذلك الى "الفشل الذريع" لمشروع المحاصصة السياسية والذي اوصل البلد الى نتائج "سيئة".

وقال رئيس الكتلة النائب خلف عبد الصمد خلف في بيان تلقته "سكاي برس"، "ندعو الى نبذ الخلافات السياسية الداخلية فأن مبدأ المواطنة ينبغي ان يعلو على جميع المسميات الاخرى"، معتبراً جبهة الاصلاح النيابية "خطوة حقيقية في اطار نبذ الطائفية السياسية بعد ان حققت اهدافا مهمة خلال العمل النيابي".

واكد خلف على "ضرورة تشكيل حكومة اغلبية سياسية وتغيير نمط ادارة الدولة الى مفهوم تلك الاغلبية"، عازيا ذلك الى "الفشل الذريع الذي مني به مشروع المحاصصة السياسية و الذي اوصل البلد الى نتائج سيئة".

وأشار الى أن "المستفيد الابرز من التقاطعات السياسية هو حزب البعث البائد والذي يحاول ان يعود الى السلطة بعد ان يزرع حالة من اليأس في نفوس العراقيين من خلال نشر افكار شمولية تضم جميع المتصدين للشأن العراقي"، متهماً ما اسماها بـ "القنوات البعثية بالترويج لهذه الافكار".

وكان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي دعا، في ( 13 آب 2016)، إلى إجراء انتخابات مبكرة للخروج من الأزمة السياسية الراهنة، معربا عن أمله بتحقيق "أغلبية سياسية" خلال الانتخابات، فيما دعا إلى تشكیل هیئة علیا مشترکة ودائمیة لتمتین العلاقات بين العراق وإيران.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك