Skip to main content

تنظيم داعش يسقط طائرة حربية

عربية ودولية الأحد 18 أيلول 2016 الساعة 14:02 مساءً (عدد المشاهدات 481)

بغداد/ سكاي برس:ah

اعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش، الأحد، إن عناصر التنظيم تمكنوا من اسقاط طائرة حربية تابعة لسلاح الجو السوري بمدينة دير الزور في شرق سوريا.

وقالت الوكالة حسب بيان لها نشرته على الإنترنت، تابعته "سكاي برس"، عن "إسقاط طائرة حربية لقوات النظام السوري إثر استهدافها من مقاتلي الدولة في مدينة دير الزور". وفق ما نقلته رويترز.

وقال شهود عيان حسب ماتنقلته مواقع التواصل الاجتماعي إن "الطائرة الحربية أسقطت لحظة انطلاقها من مطار دير الزور، وقتل قائدها العقيد علي حمزة."

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قائد الطائرة الحربية السورية وهي من طراز ميج قد لقى حتفه، في حين لم يصدر أي تعليق رسمي من قبل السلطات السورية حول الحادث.

وكان تنظيم داعش قد اعلنت في شهر تموز الماضي عن اسقاطه لطائرة حربية تابعة لقوات النظام السوري في محيط مدينة دير الزور في شرق البلاد، ما أدى إلى تحطمها ومقتل طيارها.

ويسيطر تنظيم داعش منذ العام 2013 على الجزء الأكبر من محافظة دير الزور الحدودية مع العراق وحقول النفط الرئيسية فيها والتي تعد الأكثر إنتاجا في سوريا، ويسعى منذ أكثر من عام للسيطرة على كامل المحافظة حيث لا يزال المطار العسكري وأجزاء من مدينة دير الزور تحت سيطرة قوات النظام السوري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك