Skip to main content

علاوي يوضح سبب طرده لمراسل العراقية من مؤتمره الصحافي

المشهد السياسي الأحد 30 تشرين أول 2016 الساعة 15:23 مساءً (عدد المشاهدات 685)

بغداد/ سكاي برس:

أوضح مكتب زعيم إئتلاف الوطنية إياد علاوي، الاحد، ملابسات حادث "طرد" مراسل العراقية من مؤتمره الصحفي يوم أمس في العاصمة بغداد، مشيرا إلى أن المراسل وصف جميع الحاضرين في المؤتمر بالإرهابيين.

وقال المكتب في بيان تلقت "سكاي برس"، "للأسف جاء موقف مراسل قناة العراقية خلال المؤتمر الصحفي مخيبا للآمال ومنفعلا وعصبيا ساعيا لافتعال ازمة ومعركة مما يعكس نوايا لتخريب المؤتمر".

وأضاف، انه "لم يتم طرد المراسل على الاطلاق لكنه غادر القاعة وهو يسب ويشتم الحاضرين من شبكات الاعلام والقنوات الفضائية الشريفة ناعتاً اياهم وبصوت مرتفع (هذا مؤتمر للإرهابيين ولقنوات الارهاب)".

وتابع مكتب علاوي، أنه "كانت الصدمة أكبر عندما قام شخص يدعى مجاهد ابو الهيل بالسب والشتم وطلب من اياد علاوي الاعتذار وكأنما كان ينتظر حصول شيء ما ليوجه الاتهامات ويطالب بالاعتذار"، مشيرا إلى أن “هذا ان دل على شي فانه يدل على ان امرا مبيتا كان قد جهز".

ولفت ،أن " القائمين على قناة العراقية يجب ان يفهموا انهم مرتبطون بمجلس النواب الموقر وهو مرجعهم وعليهم ان يتصرفوا ضمن الدستور وعليه".

وذكر أن "المؤتمرين وبعض القنوات الفضائية سيقومون بمقاضاة قناة العراقية ومراسلها بسبب هجومه الوقح  واتهاماته الرخيصة وامام المجتمع العربي والعراقي وليلزم الصمت علماً من ان السلوك المرفوض الشائن لمراسل قناة العراقية موثق بالصوت والصورة".

وكان رئيس مجلس امناء شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل قد اتهم علاوي بطرد مراسل العراقية من المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه علاوي عودته لممارسة مهامه كنائب لرئيس الجمهورية.

وطالب ابو الهيل علاوي بتقديم "الاعتذار لمراسلي قناة العراقية المتواجدين في جبهات القتال”، وقال إن علاوي امتنع عن الرد على سؤال المراسل واتهم العراقية بأنها منحازة للحكومة ولا تمثل رأي الشعب العراقي، مشيرا إلى أن علاوي وصف العراق بأنها “ليست دولة وغير ديمقراطية".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك