Skip to main content

أياد علاوي يوضح ملابسات اتفاقه مع السفير البريطاني على تغيير العبادي

المشهد السياسي الاثنين 04 نيسان 2016 الساعة 19:19 مساءً (عدد المشاهدات 745)

بغداد/ حسن الشمري:

نفى المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف الوطنية أياد علاوي، ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن اتفاق بين علاوي والسفير البريطاني على تغيير رئيس الحكومة حيدر العبادي.

وقال المكتب في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "بعض وسائل الإعلام تداولت خبرا عاريا عن الصحة عن تناول علاوي أثناء لقائه بمكتبه اليوم السفير البريطاني لمسألة تغيير رئيس الحكومة حيدر العبادي"، مطالبا وسائل الإعلام بـ"تحري الدقة والموضوعية في نقل الأخبار".

وأوضح أن "البيان الصادر عن مكتبنا بخصوص لقاء علاوي مع السفير البريطاني لدى العراق انحصر في أهمية الإسراع في الإصلاحات وفق الآليات الدستورية، والمضي في حكومة التكنوقراط الأكفاء، ووضع خارطة طريق واضحة، وضمن توقيت زمني، للوصول الى أهداف واضحة وفي مقدمتها دحر تنظيم داعش الإرهابي وكل أشكال التطرف، ومحاربة الفساد وإحالة المفسدين الى القضاء، وعودة النازحين والمهجرين الى ديارهم، ووضع حد للمحاصصة المقيتة".

وتناقلت وسائل إعلام محلية في وقت سابق اليوم الاثنين، بيانا قالت أنه صادر عن ائتلاف الوطنية الذي يترأسه نائب رئيس الجمهورية المُقال أياد علاوي، وزعمت وجود اتفاق بين علاوي والسفير البريطاني في بغداد فرانك بيكر على شمول رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالتغيير الوزاري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك