Skip to main content

ابراهيم البغدادي : الضجة الإعلامية على صحيفة الشرق الأوسط "مفتعلة" فأحذروا

المشهد السياسي الثلاثاء 22 تشرين ثاني 2016 الساعة 12:52 مساءً (عدد المشاهدات 1525)

متابعة/وكالات

كشف مصدر مقرب من رئيس المجلس الاقتصادي العراقي ابراهيم البغدادي ,الثلاثاء, ان الضجة الإعلامية على صفحة الشرق الأوسط مفتعلة هدفها سياسي واقتصادي وعلى الساسة والاعلاميين عدم الانجرار وراء هكذا مخططات.

قال البغدادي ,ان "الهدف من الضجة الاعلامية على صحيفة الشرق الاوسط مفتعلة وعلى السياسيين اخذ الحذر , مشيرا الى وجود دول اقليمية تهدف الى خلق نوع من الاحتقان بين العراق والشعوب العربية في اشارة الى السعودية وهذه الدول تصطاد في الماء العكر حينما سنحت لها الفرصة لابعاد العراق عن الحاضنة العربية , واستغلال اقتصاده".

واضاف البغدادي, ان" صحيفة الشرق الأوسط من الصحف الرصينة والعريقة في العراق وخارجه والجميع يعرف هذا ,وما نشر هو نقلا عن الناطق باسم منظمة الصحة العالمية وتناقلتها العديد من وسائل الاعلام". 

الجدير بالذكر ان انتخاب رجل الاعمال ابراهيم رئيس مجلس ادارة المجلس الاقتصادي العراقي في وقت سابق مع نائبين هم سعد وهيب النائب الاول وعلي شمارة النائب الثاني بعد الغلط الكبير في ترأسه الى مجلس الوطني لرجال الاعمال العراقي واستغلال منصبه لمصالحه الشخصية في إصدار كتب من المجلس للحصول على تأشيرة دخول لدول اوربية وعربية لقاء مبالغ مادية ,اضافة الى تقديم شهادة مزورة الى المجلس السابق حسب قول احد أعضاء مجلس الوطني لرجال الاعمال والذي يترأسة كريم الشمري.

واكد رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط السعودية سلمان بن يوسف الدوسري،اليوم الثلاثاء، عدم اعتذار الصحيفة على ما نشرته من إساءة لنساء العراق، فيما اشار الى ان يعد من سياسية الصحيفة وتوجهاتها.

واثار التقرير الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط بعنوان "حالات حمل غير شرعي في مدينة كربلاء العراقية" سخطا واسعا في الاوساط العراقي وخاصة ان ما جاء في التقرير هو اساءة الى ملايين النساء العراقيات المتوجهات الى الزيارة الاربعينية، فيما توجهت اصابع الاتهام الى المراسلين والعاملين العراقيين في الصحيفة والذين اعلنوا براءتهم من التقرير وقدم البعض منهم استقالته من الصحيفة المذكورة.

واكدت منظمة الصحة العالمية أنها تسلمت من صحيفة الشرق الأوسط السعودية عبر البريد الإلكتروني اعتذاراً عن المقال الذي نشرته ونسبت فيه للمنظمة تصريحاً كاذباً، فيما لم توجه اي اعتذار الى الشعب العراقي عن الاساءة التي طالت زوار الامام الحسين عليه السلام واكتفت الصحيفة بنشر تنويه في الصفحة التاسعة لها تحت عنوان "معلومة مغلوطة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة