Skip to main content

العبادي يطالب السعودية بتقديم اعتذار رسمي للشعب العراقي

المشهد السياسي الاثنين 21 تشرين ثاني 2016 الساعة 00:53 صباحاً (عدد المشاهدات 931)

بغداد/ سكاي برس:

اكد مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي, الأحد, أن العراق يحتفظ بحقه في مقاضاة صحيفة “الشرق الأوسط” وفق الأصول والقوانين النافذة, مطالباً الصحيفة والجهة المالكة لها بتقديم اعتذار للشعب العراقي.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت "سكاي برس"، نسخة منه, إن "التقرير الملفق الذي نشرته صحيفة الشرق الاوسط بعددها الصادر, اليوم الاحد, يشكل اساءة للشعب العراقي الغيور الذي يقاتل ويضحي بخيرة ابنائه دفاعا عن الارض والشرف والكرامة".

وطالب المكتب, الصحيفة والجهة المالكة لها بــ" تقديم اعتذار للشعب العراقي على التقرير السيئ الملفق الذي كذبته منظمة الصحة العالمية", مؤكدا أنه "في الوقت الذي ندعو الى الابتعاد عن نشر الاخبار المضللة والتحريضية ، فإن العراق يحتفظ بحقه في مقاضاة الصحيفة المذكورة وفق الاصول والقوانين المعمول بها".

وكان عدد من الناشطين المدنيين والصحفيين العراقيين طالبوا، اليوم الأحد، الحكومة بغلق مكتب صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية ومقاضاتها على خلفية نشرها تقريرا تضمن معلومات مغلوطة و" إساءات" للنساء العراقيات المشاركات في زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

يذكر ان صحيفة الشرق الاوسط٬ نشرت٬ في وقت سابق من اليوم الاحد٬ تقريرا نسبت المعلومات الواردة فيه الى شخص وصفته بالمتحدث باسم منظمة الصحة

العالمية يتحدث عن حالات حمل غير شرعية لأكثر من 169 امرأة عراقية خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام عن طريق اختلاطهم مع الزائرين الوافدين من

ايران.

في حين كذبت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق من اليوم الأحد، ان يكون أحد مسؤوليها قد صرّح لجريدة الشرق الأوسط بتل المعلومات عن حالات الحمل غير الشرعية في الزيارة الأربعينية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة