Skip to main content

البارزاني: على بغداد مساندة البيشمركة كما تفعل مع الحشد ولا خلاف لدينا مع المالكي

المشهد السياسي الأحد 27 تشرين ثاني 2016 الساعة 14:05 مساءً (عدد المشاهدات 672)

بغداد/سكاي برس 

دعا رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الاحد ،السلطات في بغداد الى مساندة قوات البيشمركة كما تفعل مع الحشد، فيما نفى ان يكون لديه خلاف شخصي مع نائب رئيس الجمهورية زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي على هامش مشاركته لإعلان لمناهضة العنف ضد المرأة، تابعته "سكاي برس"، ان "الحشد الشعبي له دور في الحرب على تنظيم داعش، ونحن نرحب بدمجه ضمن المنظومة الدفاعية العراقية"، مستدركاً القول انه "يجب على الحكومة العراقية ومثلما تساعد وتساند الحشد الشعبي ان تقوم بالأمر نفسه مع قوات البيشمركة".

وبشأن الخلافات بين حكومة كردستان والحكومة الاتحادية قال البارزاني انه "اذا كانت بغداد مستعدة لأرسال موازنة الإقليم، فنحن أيضا مستعدون لحل الخلافات والقضايا العالقة معها".

وعن المالكي المعروف بمواقفه المثيرة للجدل تجاه إقليم كردستان، قال بارزاني "ليس لدينا عداء شخصي مع المالكي".

وتشهد الساحة السياسية مؤخرا ،تراشق الاتهامات بين ائتلافي المالكي والأكراد، تناولت ممارسات "دكتاتورية" وتبديد ثروات البلاد وصلت الى اتهام البارزاني بالتعاون مع الرئيس السابق صدام حسين. كما اتهم المالكي بالاستحواذ على المناصب الأمنية والسيادية في الدولة.

يذكر ان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني زار بغداد في وقت سابق والتقى خلالها بأغلب قادة القوى السياسية، لكن زيارته لم تشمل لقاء زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، فيما اكد ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي ، ان زعيمه لا "يتشرف" بلقاء رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك