Skip to main content

الخنجر : سنجتمع بعمان لرسم سياسية العراق الجديدة وان لم نتوصل للاتفاق فالتقسيم خيارنا

المشهد السياسي الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2016 الساعة 10:23 صباحاً (عدد المشاهدات 699)

بغداد/سكاي برس 

كشف السياسي ورجل الاعمال العراقي خميس الخنجر، الثلاثاء، عن تعرض العراق لخطر الانقسام، مشيرا الى ان هناك اجتماع للقيادات السنية في عمان لوضع استراتجية سياسية جديدة للبلاد.

وقال الخنجر في حديث تابعته " سكاي برس"،ان " الكل ينتظر الخلاص من داعش لكن بعد هزيمة داعش ستبدأ مرحلة خطيرة جدا إذا لم تلتفت الولايات المتحدة والحكومة للظلم الذي يقع على السنة".

 واضاف ان " العراق معرض لخطر الانقسام وأسوأ أعمال عنف طائفية منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في عام 2003 إذا شاركت الفصائل الشيعية المسلحة في معركة استعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش".

واشار الخنجر الى ان " هناك اجتماع للقيادات السنية في عمان خلال الاسبوع الجاري لوضع استراتيجية سياسية لعرضها على الأحزاب الكردية و الشيعية "، مبينا ان" كل القوانين تجعل من صبغة الدولة دولة دينية والسنة فيها مهمشون لذلك لا يكون لدينا حل غير الذهاب إلى الأقاليم "اقاليم المحافظات" من أجل فك الاشتباك وحمايتنا وإلا التقسيم".

وكشفت تسريبات من داخل البرلمان، في وقت سابق، ان الامين العام لمشروع العربي خميس فرحان الخنجر يسعى لزيارة ايران ولقاء المسؤلين في طهران بوساطة زعيم كتلة شيعية ومن المفترض ان يلتقي مسؤلين في الأمن الوطني الإيراني وقيادات بارزة في الحرس الثوري.

يذكر ان جتماعات حصلت في وقت سابق في عمان بين خميس الخنجر ورافع العيساوي وطارق الهاشمي والكبيسي واخرون لترتيب الصف السني وتشكيل تحالف سياسي جديد في المناطق الغربية لدخول الانتخابات ومن المرجح دخول احزاب سياسية شيعية وتيارات في هذا الانتخابات وسحب البساط من تحت الحزب الاسلامي  وجناحة المسلح حماس العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك