Skip to main content

مدير الكمارك يضرب ضربته بإدخال بضائع تركية تالفة قبل خروجه على التقاعد

المشهد السياسي الأربعاء 30 تشرين ثاني 2016 الساعة 17:05 مساءً (عدد المشاهدات 613)

متابعة/وكالات:

كشف مصدر مطلع، الاربعاء، عن ملف خطير يتعلق بفساد مدير عام الهيئة العامة للكمارك كاظم علي عبد الله ، مشيرا الى ان الاخير يسعى لإدخال وجبة كبيرة من المواد الغذائية التركية الفاسدة.

وقال المصدر في حديث تابعته "سكاي برس"، ان " مدير عام الهيئة العامة للكمارك كاظم علي عبد الله اتفق مع عدد من التجار الاتراك  على إدخال كبيرة من المواد الغذائية التالفة  والمسرطنة للاطفال".

واضاف المصدر، ان " كاظم موظف قديم في دائرة الضريبة ثم اصبح مديرالشركات بالهيئة العامة للضرائب وتم إحالته للتقاعد ولكن تم تمديد عمله لمدة "، مشيرا الى ان " الاخير يشغل منصب مدير عام الهيئة العامة للكمارك وهذه فخالفة بحد ذاتها".

واشار المصدر الى ان "هذا الشهر هو الاخير لمدير عام هيئة الكمارك ومن ثم يحال على التقاعد"، مؤكدا ان " الاخير يسعى الى ضرب ضربته الاخيرة قبل تنحيه عن منصبة بإدخال تلك البضائع.

وكان مصدر من المنافذ الحدودية،كشف في وقت سابق، عن عدم صلاحية المواد الغذائية الخاصة بالاطفال التي تم استيرادها من تركيا، مشيرا الى ان اغلب الاغذية التركية المستوردة غير صالحة  للاستهلاك البشري"، مبينا ان "بعض العصائر والحلويات تسبب أمراض السكري والسرطان من الدرجة الثانية والتفشي الكلوي".

واضاف المصدر ان "اغلب المواد المستوردة تأتي من تركيا عن طريق اقليم كردستان قبل إغلاقة ويتم دفع رشاوى الى المنافذ لدخول هذه البضائع "، موضحا ان " هذه العملية مخطط لها بصورة كبيرة وجيدة لضرب الجيل الجديد في العراق خاصة انه يتم حقنها بمواد مختبرية تاثر بعد عدة سنوات على جسم الانسان".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك