Skip to main content

السبهان : التدخلات الايرانية دمرت العراق وسنعيد الاخير الى الحضن العربي من جديد

المشهد السياسي الثلاثاء 06 كانون أول 2016 الساعة 15:21 مساءً (عدد المشاهدات 606)

بغداد/سكاي برس 

اعتبر وزير شؤون الخليج وسفير السعودية السابق في العراق، ثامر السبهان، الثلاثاء، التدخلات الايرانية دمرت العراق، وعلينا العمل على عودته إلى الحضن العربي.

وقال السبهان في حديث تابعته "سكاي برس"، إن" كل التدخلات الإيرانية في دول المنطقة أدت إلى العنف والحرب والفساد وإن الدول الخليجية عازمة على مواجهتها.

واضاف إن "التدخلات الإيرانية في العراق تسببت في دمار وخراب البلد وعلينا العمل على عودته إلى الحضن العربي"، مشيرا الى ان "إيران تحاول تصدير مشاكلها للخارج".

وتابع أن "دول الخليج العربي متحدة وتواجه التحديات ككتلة واحدة"، مؤكدا أن "أي خطر على أي دولة خليجية هو خطر علينا جميعا".

وأشار السبهان إلى أن القمة الخليجية ستناقش ملفات أمنية وسياسية واقتصادية، مبينا ان "أهمية منطقة الخليج العربي تكمن في العمل مع دول العالم للحفاظ على الأمن".

ويسعى وزير شؤون الخليج وسفير السعودية السابق في العراق، ثامر السبهان، الثلاثاء، الى زيارة العراق خلال الايام المقبلة لطرح شروط بلاده مقابل الموافقة على التسوية السياسية لرئيس التحالف الوطني عمار الحكيم.حسب مصادر مطلعة.

وغادر السبهان، بغداد، في وقت سابق عائدا إلى الرياض بعد طلب وزارة الخارجية العراقية من نظيرتها السعودية استبداله، بذريعة "تدخله في الشؤون الداخلية العراقية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة