Skip to main content

روحاني لترامب: لن نسمح بإلغاء الاتفاق النووي وسيكون ردنا شديداً في حال تم ذلك

عربية ودولية الثلاثاء 06 كانون أول 2016 الساعة 13:56 مساءً (عدد المشاهدات 659)

بغداد/سكاي برس 

أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني، الثلاثاء، أنه في حال قامت الولايات المتحدة الأميركية بتنفيذ قرار الكونغرس بشأن تمديد الحظر على ايران، فإن ذلك يعد انتهاكا صريحا لخطة العمل المشترك الشاملة الاتفاق النووي.

وقال روحاني، في كلمة بجامعة طهران بثها التلفزيون الرسمي  وتابعته "سكاي برس، إن" ردنا على تنفيذه سيكون شديداً، وأن مجرد التوقيع على القرار دون تنفيذه يعد خرقاً لخطة العمل المشترك ايضاً"، مبينا ان "لجنة مراقبة مسار تنفيذ الاتفاق النووي ستعقد غدا اجتماعا لاتخاذ قرار بشأن قرار الكونغرس الأميركي"، مضيفاً أنه" حتى لو أعلن الرئيس الأميركي أنه لا تأثير لبعض بنود القرار، فسيكون لنا رد فعل تجاه هذا القدر من خرق خطة العمل المشتركة".

كما أشار الى أن" واشنطن ليس بوسعها التأثير على ارادة وصمود الشعب الايراني"، مشدداً على أن" الفريق النووي الايراني لم يقدم على أية خطوة الا بالتشاور مع قائد الثورة الإسلامية". 

واوضح أن" كافة القرارات التي أصدرها السيد علي الخامنئي نفذها الفريق النووي"، مستدركا بأنه"ربما تكون هناك بعض النواقص ولكن المبدأ كان هو تنفيذ قرارات القائد".

وتابع روحاني قائلا أنه" قبل الاتفاق النووي كان بامكاننا بيع مليون برميل نفط، واليوم نبيع أكثر من مليونين و300 ألف برميل والى كل الدول، وكل الدول الصديقة مسرورة من الاتفاق النووي، وما عدا القضايا المصرفية فان بقية إجراءات الحظر رفعت عن ايران". 

وأكد أن" الشعب الايراني لن يسمح لأحد أن يضعف الاتفاق النووي، وسندافع عن حقوق المواطن الايراني وسنتصدى بكل اهدافنا الثورية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك