Skip to main content

بالوثائق.... ملفات فساد متهم بها مدير الكمارك العامة منذ 2011 مع اسياسيل

المشهد السياسي الجمعة 02 كانون أول 2016 الساعة 16:23 مساءً (عدد المشاهدات 2223)

بغداد/سكاي برس:

كشف وثائق مسربة ،الجمعة ، عن ملفات قضائية وفساد بحق مدير الكمارك كاظم علي عبدالله منذ سنة 2011 حين من كان مدير عام الهيئة العامة للضرائب .

وبحسب الوثائق التي حصلت عليها "سكاي برس"،ان" مدير عام الكمارك كاظم علي عبد الله عليه ملفات وقضاية فساد كثيرة مع شركة اساسيل في هيئة النزاهة منذ عام 2011 منذ زمن توليه منصب مدير عام الهيئة العامة للضرائب حيث انه تعاونة مع شركة اسياسيل في عملية التهرب الضريبي وذالك مخالف للقانون".

واضافت الوثائق ان "شركة اسياسيل حصلت على براءة ذمة في زمن توليه المنصب دون تسديد الظرائب المتراكمة عليها منذ سنوات مما سهل للشركة التهرب من الظرائب المرتبة عليها ".

و كشفت وثيقة صادرة من الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة (مديرية المتابعة والتنفيذ قسم المجتمع المدني) عن اسماء بعض المشمولين بأدخال وجبة كبيرة من المواد الغذائية التركية الفاسدة ومن بينهم مدير عام الهيئة العامة للضرائب كاظم علي عبد الله .

وكان مصدر كشف، في وقت سابق عن اتفاق كاظم علي عبد الله مع عدد من التجار الاتراك على إدخال كبيرة من المواد الغذائية التالفة  والمسرطنة للاطفال".

 يشار الى ان كاظم موظف قديم في دائرة الضريبة ثم اصبح مديرالشركات بالهيئة العامة للضرائب وتم إحالته للتقاعد ولكن تم تمديد عمله لمدة "، وان الاخير يشغل منصب مدير عام الهيئة العامة للكمارك وهذه فخالفة بحد ذاتها".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة