Skip to main content

العصائب ترد على تميحات تركيا بعملية "درع دجلة" في العراق: تصريحاتكم حمقاء ولانبالي لها

المشهد الأمني الثلاثاء 06 كانون أول 2016 الساعة 13:16 مساءً (عدد المشاهدات 806)

بغداد/سكاي برس:

وصف المتحدث الرسمي باسم عصاب اهل الحق نعيم العبودي ,الثلاثاء, تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بـ"الحمقاء", مؤكدا على ان الحشد الشعبي يتعامل مع التدخل التركي وبقية الدول على انه تدخل عدائي .

وقال العبودي في تصريح لـ"سكاي برس" ,ان" تصريحات تركيا وتدخلها بتحرير الموصل وسعيها لخوض عملية عسكرية في العراق تحت مسمى درع دجلة ،"حمقاء" ولانبالي لها", مشيرا الى ان" الحشد الشعبي يتعامل مع تركيا وغيرها من الدول التي تتدخل بالشأن العراقي وبالتحديد تحرير الموصل تعاملا عدائيا وغير مرحب به ".

واضاف العبودي ,ان" انطلاق الحشد الشعبي نحو الجنوب الغربي للموصل الهدف منه قطع امدادات داعش من الرقة الى الموصل ,موضحا" ,انه" لايمكن تحديد المدة الزمنية التي سيتم بها تحرير الموصل وذلك للمساحات الواسعة التي يحتلها داعش ".

وتابع ,ان" الايام القادمة ستشهد خطط جديدة للحشد الشعبي , داعيا الحكومة العراقية بان يصبح الحشد جزء اساسي بالمنظومة الامنية لما سجله من انتصارات في البلاد".

وهاجم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، امس الاثنين، مجددا قوات الحشد الشعبي ، زاعما أن “جرائمها اشد وحشية” من جرائم تنظيم “داعش” الإجرامي، فيما لوح بقيام تركيا في عملية عسكرية في العراق بإسم "درع دجلة" على غرار عملية "درع الفرات" في تركيا.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اكد في وقت سابق ،أن الحشد الشعبي ليس لديه أطماع في الأراضي العراقية, مشيدا بتضحيات الحشد الشعبي في تحرير المدن من دنس “داعش”.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اكد في وقت سابق، أن بلاده ستتخذ "تدابير أمنية" لم يكشف عن طبيعتها، في حال تشكيل قوات الحشد الشعبي، التي توجهت إلى مدينة تلعفر (غربي الموصل العراقية لقتال داعش) خطرًا على أمن بلاده، مؤكدا أن لتركيا دورا في حماية التركمان في المدينة، في مؤشر إلى إمكانية تصاعد جديد في التوتر بين أنقرة وبغداد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك