Skip to main content

بالتفاصيل... ماذا تفعل القوات الأجنبية في سواتر القوات العراقية غربي الأنبار؟

المشهد الأمني الثلاثاء 13 كانون أول 2016 الساعة 12:54 مساءً (عدد المشاهدات 876)

بغداد/سكاي برس 

كشف قائممقام قضاء حديثة، مبروك حميد،  الثلاثاء، عن زيارة للممثلين وقوات من التحالف الدولي لمواقع عسكرية للقوات العراقية غربي الأنبار.

وقال حميد في حديث تابعته "سكاي برس"، ان " وفد من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب زار لساتر عسكري للقوات العراقية وأبناء العشائر في غرب القضاء غربي الأنبار.

وأوضح حميد أن "الوفد بحث مع القوات والمقاتلين من أبناء العشائر في حديثة، الاستعدادات العسكرية لعمليات تحرير أقضية"عانة وراوة والقائم" من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، غربي الأنبار المحاذية للجارة سوريا.

 وبشأن حاجة السلاح للمقاتلين من أبناء عشائر الذين سجلوا بطولات في الصمود دون سيطرة "داعش" على قضاء حديثة الذي سمي بالصامد، ألمح حميد إلى أن المباحثات مستمرة دائماً مع التحالف الدولي لتسليح المتطوعين من أبناء العشائر في القضاء على الدواعش. 

وخسر تنظيم "داعش" الارهابي أراضي واسعة من الأنبار المحافظة التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، بتقدم كبير للقوات العراقية التي تحقق حالياً انتصارات في شمال البلاد على التنظيم الإرهابي بنينوى ومركزها الموصل.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة والبيشمركة بمساندة طيران التحالف الدولي والعراقي، عملياتها العسكرية لاستعادة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش" وذلك بعد إعلان ساعة الصفر من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتاريخ (17 تشرين الأول 2016)

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة