Skip to main content

الفشل والفساد يطيحان بمؤتمر "حوار بغداد" والحضور يقتصر على الإعلاميين و"زوجاتهم"(وثائق)

المشهد السياسي السبت 14 كانون ثاني 2017 الساعة 15:42 مساءً (عدد المشاهدات 599)

بغداد/سكاي برس

قاطعت شخصيات سياسية، ومسؤولون، "مؤتمر حوار بغداد" الذي اقامه المعهد العراقي لحوار الفكر بالتعاون مع البرلمان في العاصمة بغداد، فيما استغرب ناشطون من حجم الاموال المرصودة للمؤتمر والتي تجاوزت ملياري دينار عراقي، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من ازمة مالية واقتصادية "خانقة"، جراء النقص الحاصل في الموازنة، والحرب على الإرهاب.

رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي ذكر خلال مؤتمر صحفي، مساء أمس حضرته "سكاي برس"، ان " لجنته استغربت من الاعلان عن عقد مؤتمر تحت مسمى (حوار بغداد) والذي ترعاه هيئة رئاسة مجلس النواب"، مؤكدا انه "تم استدعاء بعض الشخصيات والمسؤولين ومنهم متورطين بقضية سقوط الموصل ومتهمين بالفساد،وتتسائل اللجنة عن جدوى عقد هكذا مؤتمرات وتصرف فيها اموال ضخمة دون اخذ رأي اللجنة النيابية، في وقت يعاني العراق ازمة مالية واقتصادية حادة وتخوض قواته حربا شرسة ضد الارهاب ، وجميع التشكيلات والمفاصل الامنية تقاتل وتضحي للحصول على العتاد والسلاح والمؤن لاجل تحرير الموصل".

واشار الى ان "عقد هكذا مؤتمر يندجر تحت مسمى الفساد السياسي والاداري، وندعو هيئة الرئاسة لان تنتبه جيدا ومن المخجل ان تصرف اموال لغرض الترويج لجهات واحزاب وشخصيات ، ولانسمح بصرف تلك الاموال دون ان تكون في موضعها الحقيقي"،مضيفا،ان "هكذا حوارات ومؤتمرات مرفوضة ولاتصب في مصلحة البلد".

الى ذلك اعلن النائب نيازي معمار اوغلو٬ مقاطعة المكون التركماني لـ"مؤتمر حوار بغداد" احتجاجا على عدم إشراكهم في إلقاء الكلمات بالمؤتمر.

وفي السياق ذاته استنكر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" نعت رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم خلال المؤتمر بـ (اية الله) ".

وعلق الناشط معن محمد الحسن في صفحته على  "الفسيبوك"، قائلا "في كلمته اليوم في مؤتمر حوار بغداد رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود يعلن عن لواكته حيث نعت السيد عمار الحكيم بـ اية الله ، متى حصل السيد المحترم على هذه الدرجة العلمية يا سيد مدحت المحمود".

وحصلت "سكاي برس" على وثائق تكشف عن اسماء وصفات الحاضرين للمؤتمر، اذا تشير الوثائق الى ان اغلب الحاضرين هم من الاعلاميين و "زوجاتهم".

وقال مصدر مطلع لـ"سكاي برس"، ان "المستفيد من عقد المؤتمر هو القيادي البارز في المجلس الاعلى همام حمودي"، مؤكدا ان "الاخير مهد في السابق لعقد المؤتمر كنوع من الدعاية الانتخابية له".

وانطلقت صباح اليوم السبت ، اعمال مؤتمر حوار بغداد وسط العاصمة، الذي اقامة المعهد العراقي لحوار الفكر بالتعاون مع مجلس النواب وجامعة بغداد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة