Skip to main content

حزب الفضيلة يدعو الى "ثورة بنفسجية" لانقاذ البلاد من "ارهاب الفساد"

المشهد السياسي الأحد 22 كانون ثاني 2017 الساعة 14:11 مساءً (عدد المشاهدات 773)

بغداد/سكاي برس 

دعا مساعد الامين العام لحزب الفضيلة الاسلامي٬ مهند العتابي٬ الاحد٬ الى "ثورة بنفسجية" لانقاذ البلاد والعباد من "ارهاب الفساد"، مبينا ان الدولة الناجحة تكمن بوجود قيادة مكونة من نخب وكفاءات حقيقية٬ وان صعودها لسلم القيادة مرهون بوجود قانون إنتخابات عادل يضمن لمن تنتخبهم الجماهير ويحفظ الأصوات من "التشتيت والضياع".

وقال العتابي في بيان٬ تلقته "سكاي برس"٬ خلال استضافته٬ في ندوة حوارية عقدها تجمع ابناء المرجعية على قاعة كلية النسور ببغداد٬" إذا تيَّقنا أن موقع النُخبة هو القيادة٬ فهناك تكليفين علينا٬ اولهما أن الأمة مكلفة بإبراز النخب وتمكينها والثاني يقع على النخب ووجوب تصديها لتغيير الواقع الذي تعيشه البلاد".

واضاف ان "هذين التكليفين٬ أسيرا حبائل الفشل إن لم يكن هناك قانون انتخابي عادل يضمن وصول من تنتخبهم الجماهير ويحفظ الأصوات من التشتيت والضياع"٬ مستطردا "بمقتضى المسؤولية التي تقع على النخب الكفوءة ندعوها لتأخذ دورها في التواجد الميداني وان تبين امكانياتها امام ابناء البلد".

واعرب العتابي عن أمله٬ قائلا "لم يبق من التدهور الأمني والاقتصادي٬ إلاَّ امُلنا بادارة تشريعية وتنفيذية واعية تأخذ على عاتقها رفع ركام الفشل الذي لايقوى عليه إلاَّ من حمل روحه على راحته في سبيل الوطن".

ورأى ان "السوط الانتخابي هو القادر على ان يجلد حيتان الفساد والخراب"٬ داعيا بالقول "تبقى الثورة البنفسجية هي السبيل لإنقاذ البلاد والعباد شريطة ان تجتمع جهود الخيرين من ابناء هذا البلد لإعلان تحرير العراق من سطوة ارهاب الفساد والتضليل".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة