Skip to main content

حقيقة الاجسام الطائرة في سماء كردستان

المشهد الأمني الخميس 08 تشرين أول 2015 الساعة 20:05 مساءً (عدد المشاهدات 869)

بغداد  /  ابواب المرجعية الاخباري

سجل مواطنون في عدد من المدن في إقليم كوردستان فيديوهات بأجهزة الموبايل لـ 12 جسماً طائراً وهي تعبر أجواء الإقليم نحو سورية، توقعوا أن تكون طائرات حربية ، إلا أن بيانات رسمية روسية صدرت لاحقاً كشفت عن إطلاق الجيش الروسي 26 صاروخاً بعيد المدى من بحر قزوين، باتجاه أهداف في سورية، ومن المتوقع ان تكون هي التي شاهد مباشرها المواطنون.

وأصدرت وزارة البشمركة في إقليم كوردستان العراق بياناً حول الحادثة على لسان أمين عام الوزارة والمتحدث باسمها، جبار ياور، أكدت فيه أن أجواء إقليم كوردستان هي جزء من الأجواء العراقية بحسب الدستور، والسلطات العراقية هي المسؤولة عن أجواء الإقليم.

وأضاف "ليست لدينا أجهزة رصد جوي لنعرف لمن تعود تلك الصواريخ، وبأي اتجاه جرى توجيهها، لا نستطيع تأكيد هوية تلك الصواريخ إن كانت روسية أم لا".

ومضى ياور بالقول "عدم وجود أنظمة رادار لدى الإقليم يجعلنا لا نستطيع أن نعرف ما إذا كانت الطائرات، التي تعبر أجواء الإقليم عسكرية أم مدنية أم طائرات من دون طيار، أو صواريخ، وتمرّ في أجواء الإقليم عشرات الأجسام الطائرة يومياً، ونحن لا نعرف حتى هوياتها ولأي بلد تعود”.

وكانت سلطات إقليم كوردستان قد أعلنت عدم صلتها بالتحالف الرباعي، الذي أعلن عن قيامه بين روسيا وايران والعراق وسورية، ونفت علمها بعمل التحالف، الذي ينسق لأعماله من بغداد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة