Skip to main content

في خطوة مفاجئة.. الصدر يغادر العراق متوجها للبنان وهيئته السياسية تجتمع بإيران

المشهد السياسي الأربعاء 13 نيسان 2016 الساعة 12:15 مساءً (عدد المشاهدات 1644)

بغداد/ حسن الشمري:

كشف مصدر مُطلع، الأربعاء، عن مغادرة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر العراق في زيارة مفاجئة إلى لبنان، فيما أكد أن وفد من الهيئة السياسية للتيار غادر العراق أمس إلى العاصمة الإيرانية طهران لعقد بعض اللقاءات والتباحث حول الشأن السياسي العراقي.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وصل أول أمس الاثنين إلى العاصمة بغداد قادما من النجف، لكنه لم يلتقِ بأي شخصية سياسية"، مبيناً أن "الصدر ورئيس كتلة الأحرار النيابية ضياء الأسدي غادروا العراق إلى لبنان"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول الزيارة أو الشخصيات التي سيلتقي بها".

وأضاف المصدر ، أن "وفد من الهيئة السياسية للتيار الصدري غادر من مطار النجف أمس إلى العاصمة الإيرانية طهران"، مرجحا أن يلتقي الوفد بالسيد كاظم الحائري".

واستبعد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه أن "يتم اللقاء بين الوفد والمرشد الإيراني الأعلى السيد علي الخامنئي".

وكانت صحيفة "العربي الجديد" كشفت في (5-4-2016) عن اتصالات جرت بين الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، وفيما أشارت إلى أن نصر الله هدد الصدر وحمله مسؤولية تشظي التحالف الوطني "الشيعي"، وعودة السنة بمساعدة أمريكية، أكد إعطاء الصدر ضمانات مقابل وقف التصعيد.

يشار إلى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أنهى الخميس 31 مارس 2016 ، الاعتصام من أمام المنطقة الخضراء بعد تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي كابينة وزارية جديدة في ذات اليوم إلى مجلس النواب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك