Skip to main content

المنصوري يكشف عن مؤامرة امريكية للقضاء على الحشد الشعبي ودوره الامني

المشهد الأمني السبت 06 شباط 2016 الساعة 14:28 مساءً (عدد المشاهدات 893)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

كشف النائب عن التحالف الوطني عادل المنصوري، السبت، عن وجود مؤامرة امريكية تستهدف القضاء على الحشد الشعبي وانهاء دوره الوطني.

وقال المنصوري، في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "الحشد الشعبي وبالرغم من تضحياته الجسيمة وتحرير العديد من المدن إلا انه يتعرض اليوم الى مؤامرة كبيرة تقودها الولايات المتحدة الأمريكية تستهدف حله والقضاء على دوره الوطني والأمني".

وطالب الحكومة ومجلس النواب بـ "الوقوف صفا واحدا مع ابناء الحشد المقدس ورفض جميع محاولات حله او التآمر عليه"، محذرا من "مخططات داخلية وخارجية لحل الحشد الشعبي والحيلولة دون مشاركته في تحرير الموصل"، مشيرا الى ان "الحشد سيتم دمجه بالاجهزة الامنية بعد تحرير كافة الاراضي".

وكانت وسائل اعلام تناقلت اليوم، عن مصدر دبلوماسي عراقي لم يكشف عن اسمه، نبأ افاد بان الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت عبر دبلوماسييها الحكومة العراقية بانتفاء الحاجة إلى الحشد الشعبي في الحرب ضد داعش.

فيما حذرت نائبة عن دولة القانون فردوس العوادي، من مؤامرة كبيرة يشترك بها سياسيون في داخل العراق، ودول اقليمية للقضاء على الحشد الشعبي.

واكدت ان "هذه المؤامرة مدروسة وبدأت رائحتها تزكم الانوف،  فهناك تصريحات الطائفية ضد الحشد التي تبناها البعض وعبر عنها السفير السعودي الى مرحلة الاجراءات العملية التي ابطالها مؤسسات حكومية منها وزارة المالية التي لم تسلم الحشد رواتبه منذ ثلاثة اشهر".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك