Skip to main content

العبادي مهدداً الدول العربية السنية: إرسال قوات برية لسوريا "تصعيد خطير"

المشهد السياسي الخميس 11 شباط 2016 الساعة 10:15 صباحاً (عدد المشاهدات 359)

بغداد/ حسن الشمري: 

حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي، من أن إرسال قوات برية إلى سوريا، مؤكداً أن ذلك سيؤدي لـ"تصعيد خطير"، وذلك عقب إعلان الرياض ودول عربية أخرى استعدادها لإرسال قواتها تحت راية التحالف الدولي.

ودعا العبادي في بيان تلقته "سكاي برس"، عقب لقاءه برئيس الحكومة الايطالية ماتيو رينزي، إلى "حل سياسي للأزمة السورية، وعدم إرسال قوات برية إليها لأن ذلك سيؤدي إلى تصعيد خطير للأزمة".

وقال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أمس الأربعاء، إن بلاده مستعدة لإرسال قوات خاصة للقتال إذا قرر التحالف التدخل بريا في سوريا.

كما أكدت وزارة الدفاع السعودية، الجاهزية للحرب البرية في سوريا، مشيرة إلى أنها ستجري تمرين "رعد الشمال"، وهو تمرين عسكري كبير، بمشاركة 21 دولة عربية وإسلامية

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير اطلعت عليه "سكاي برس"، عن المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري القول، إن "السعودية لم تعلن عن رغبتها في المشاركة في أي عمليات برية قد يتفق التحالف الدولي ضد «داعش» على تنفيذها في سوريا إلا وعندها الرغبة الجادة في هزيمة التنظيم الإرهابي. وهي في كامل جاهزيتها".

من جانبها أعلنت دولة الإمارات أنها مستعدة لإرسال قوات برية للمساعدة في دعم وتدريب تحالف عسكري دولي مناهض لتنظيم "داعش" في سوريا بشرط أن تقود واشنطن هذه الجهود.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك