Skip to main content

أياد علاوي متهكماً: لو جئنا بأينشتاين كوزير فلن يحل مشكلة العراق

المشهد السياسي الأحد 14 شباط 2016 الساعة 11:15 صباحاً (عدد المشاهدات 569)

بغداد/ حسن الشمري:

أكد رئيس ائتلاف الوطنية أياد علاوي، الأحد، أن العملية السياسية وصلت إلى طريق مسدود، فيما اعتبر أنه لو جئنا بأينشتاين كوزير فلن يحل مشكلة العراق.

وقال علاوي في تصريحات تلفزيونية تابعتها "سكاي برس"، إن "الحل بإصلاح البيت العراقي وليس بتغيير أشخاص بآخرين"، مضيفاً أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي كان يصف حكومته الحالية بأنها حكومة تكنوقراط".

وأشار إلى أن "العملية السياسية لا تخلوا من نفوذ أجنبي ولكن على العراقيين أن يقرروا، وأن العراق تحول الى حقل تجارب بسبب الحكومات المتعاقبة، معتبراً أن "لا توجد إجراءات تعالج جوهر المشاكل في العراق، ولو جئنا بأينشتاين الى العراق كوزير فلن يحل مشكلة العراق". 

وتابع علاوي أن "جزء كبير من الشعب العراقي لايشارك في العملية السياسية وجزء اخر مضطهد ومقموع"، موضحا أن "العبادي لم ينفذ اي شيء من وثيقة الاصلاح السياسي التي قدمها".

ولفت رئيس ائتلاف الوطنية إلى أن "العملية السياسية الآن تقوم على حفنة قليلة من الناس ولا تمثل جميع الشعب العراقي وتعاني من تدخلات خارجية، محذراً أن "الوضع العراقي اقترب من حافة الانهيار بصراحة واذا بدء الانهيار فأنه لن يبقي على شيء في البلاد".

وكشف علاوي عن أسباب عدم ذهابه إلى اجتماع الرئاسات الثلاث قائلاً إنه "لم يأتِ بجديد"، مضيفاً أن "العراق بحاجة الى اعادة بناء الثقة وترميم الوضع الداخلي، وأؤيد الوثيقة الوطنية ١٠٠٪ وأتوافق مع طروحاتها".

   

حمل تطبيق skypressiq على جوالك