Skip to main content

ائتلاف القانون يعلن موعد تشكيلة الحكومة الجديدة

المشهد السياسي الأحد 21 شباط 2016 الساعة 10:00 صباحاً (عدد المشاهدات 993)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 كشف ائتلاف دولة القانون، الاحد، عن حصول العبادي على تفويض شفوي بإجراء تغيير جذري على حكومته، مرجحا ان يتم تقديم التشكيلة الجديدة في غضون 30 يوما.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون رسول راضي، إن "مجلس النواب منح رئيس الوزراء حيدر العبادي تفويضا مطلقا بشأن تطبيق برنامجه الإصلاحي الجديد الذي سيشمل تغيير جميع كابينته الوزارية الحالية بأشخاص تكنوقراط جدد". وزعم بأن "العبادي حصل على تأييد الكتل السياسية بمنحه تفويضا مطلقا لكن بشكل شفوي".

ورجح راضي ان "يكون المشروع الإصلاحي جاهزا خلال فترة 30 يوما بغية تقديمه لمجلس النواب للتصويت عليه ومنحه الثقة"، مؤكدا أن "الموضوع بحاجة إلى استشارة الكتل السياسية في اي تغيير مرتقب".

وتابع انه "يتراوح حجم الكابينة الوزارية الجديدة بين 18 – 15 وزارة". لكنه لفت الى أن "الحجم النهائي للحكومة الجديدة متروك الى الرؤية الحكومية والحاجة الآنية إلى بعض الوزارات المتوقع دمجها ببعضها".

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، دعا في 9 شباط الجاري، لإجراء تغيير وزاري "جوهري وشامل" من منطلق المسؤولية الوطنية. وكشف عن الانتهاء من إعداد خطة لترشيق الوزارات، وأن الحكومة "نجحت في عبور أصعب المراحل" خلال المدة الماضية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك