Skip to main content

هذه الخطوة التصعيدية الجديدة للصدر بعد امتناع العبادي من تقديم الكابينة الوزارية الجديدة

المشهد السياسي السبت 26 آذار 2016 الساعة 12:55 مساءً (عدد المشاهدات 899)

بغداد/ حسن الشمري: 

كشف مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، السبت، عن الخطوة التصعيدية للصدر في حال عدم تقديم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الكابينة الوزارية الجديدة اليوم، مؤكداً أن الصدر سيصدر بيانا "هاما" بهذا الخصوص.

وقال المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن أسمه، في حديث لـ"سكاي برس"، أن "زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أمهل أمس الجمعة وعلى لسان خطيب الاعتصام من أمام بوابات المنطقة الخضراء رئيس الوزراء حيدر العبادي حتى اليوم السبت، من أجل تقديم الكابينة الوزارية الجديدة".

وأضاف أن "السيد الصدر سيوجه بتعميم الاعتصامات على كل المحافظات العراقية في حال عدم تقديم العبادي الكابينة الوزارية الجديدة اليوم، مشيراً إلى أن "هذه الخطوة ستتبعها خطوات تصعيدية أخيرة أخرى".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر هدد أمس الجمعة، رئيس الوزراء حيدر العبادي حتى اليوم السبت لإعلان حكومة التكنوقراط، مهددا أن هناك وقفة أخرى في حال لم يعلن تشكيلته الوزارية الجديدة.

وهذه الخطوة حديثة العهد في الشأن السياسي، إذ أنه من المعلوم أن رئيس الوزراء هو الذي يمهل الكتل السياسية فترات محددة لتقديم مرشحيها للحكومة.

وتتصاعد هذه الأيام حدة التصريحات بين التيار الصدري بزعامة السيد مقتدى الصدر وحزب الدعوة الإسلامية بزعامة نوري المالكي، نتيجة خلافات سابقة، حين أطلق المالكي "صولة الفرسان" عندما كان رئيسا للوزراء في مسعى منه لفرض الأمن وهيبة الدولة، ضد عناصر جيش المهدي التابعين للصدر في البصرة وبقية المحافظات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك