Skip to main content

هذا ما قاله آرام شيخ بعد تعرضه للضرب واقتحام الخضراء من قبل المتظاهرين

المشهد السياسي الاثنين 02 أيار 2016 الساعة 09:35 صباحاً (عدد المشاهدات 1143)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اتهم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد، طرفا سياسيا بتحريض المتظاهرين للاساءة الى البرلمان، داعيا القيادة السياسية الكردستانية إلى تعليق مشاركة الكرد في العملية السياسية لحين إعادة الهيبة للمجلس.

وقال شيخ محمد في مؤتمر صحفي عقب وصوله إلى السليمانية وتابعته "سكاي برس"، انه " تم تحريض المتظاهرين من قبل طرف سياسي بهدف الإساءة للبرلمان"، معتبرا أن "ما حدث هي محاولة من قبل كتلة معينة لإفراغ البرلمان من جميع الكتل السياسية".

ودعا شيخ محمد القيادة السياسية الكردستانية إلى "تعليق مشاركة الكرد في العملية السياسية لحين إعادة هيبة البرلمان"، مؤكدا "أننا لا نقبل بفرض أي شيء من قبل أشخاص غرقوا في الفساد وتسببوا في وصول العراق لهذا الوضع".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر البياتي اتهم، امس الأحد، الكتل الكردستانية والقوى الوطنية بعدم إكمال نصاب التعديل الوزاري، فيما حمل رئيسي الوزراء والبرلمان مسؤولية اقتحام المنطقة الخضراء.

وكشفت مصادر مُطلعة امس الأحد، عن إجراء قادة كباراً في الجيش العراقي مشاورات للقيام بـ"حركة تصحيحية" للسيطرة علی المنطقة الخضراء، فيما أشارت إلى أن الحركة قد تحاول إجراء انتخابات مبكرة يتم بعدها انتخاب الرئاسات الثلاث علی أسس وطنية.

 فيما وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي امس الاحد, وزارة الداخلية  بملاحقة المعتدين على القوات الامنية واعضاء مجلس النواب واللذين قاموا بتخريب الممتلكات العامة.

وكان متظاهرو التيار الصدري اقتحموا في،(30/4/2016) مبنى مجلس النواب في المنقطة الخضراء ببغداد احتجاجا على رفع جلسته إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، واعتدى بعضهم على عدد من النواب، فيما  أعلن مكتب الشهيد الصدر اليوم الأحد، "براءته" من الأشخاص اللذين اعتدوا على بعض النواب، مؤكداً انه لم يوجه باقتحام البرلمان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك