Skip to main content

خميس الخنجر يجتمع مع السفيرة الاسرائيلية في الاردن حول الاقليم السني

المشهد السياسي الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2016 الساعة 16:18 مساءً (عدد المشاهدات 2642)

بغداد/سكاي برس:

كشف مصدر مطلع ، الثلاثاء ، عن اجتماع بين رجل الاعمال خميس الخنجر والسفيرة الاسرائيلية عينات شلاين في الاردن لمناقشة مشروعه الوطني ما بعد داعش واقامة الاقليم السني الذي يسعى اليه مع عدد من الشخصيات السياسية السنية.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"،ان" السفيرة الاسرائيلية في الاردن اجتمعت مع رجل الاعمال خميس الخنجر في مقر السفارة الاسرائيلية وناقشت معه مرحلة مابعد داعش والمشروع الوطني الذي يتصدا له مع عدد من الشخصيات السياسية السنية الاقامة اقليم سني من ثلاثة محافظات غرب البلاد".

واضاف المصدر ان " الخنجر لن يكون لقائه الاول مع شخصيات اسرائيلية انما التقى ايضا في باريس عدد من المسؤولين الاسرائيلين و الكنيست الإسرائيلي "مجلس النواب الاسرائيلي" وطرح لهم مشروعه لتقسيم العراق الى اقاليم ".

و كشف السياسي ورجل الاعمال العراقي خميس الخنجر، الثلاثاء، عن تعرض العراق لخطر الانقسام، مشيرا الى ان هناك اجتماع للقيادات السنية في عمان لوضع استراتجية سياسية جديدة للبلاد.

وكشفت تسريبات من داخل البرلمان، في وقت سابق، ان الامين العام لمشروع العربي خميس فرحان الخنجر يسعى لزيارة ايران ولقاء المسؤلين في طهران بوساطة زعيم كتلة شيعية ومن المفترض ان يلتقي مسؤلين في الأمن الوطني الإيراني وقيادات بارزة في الحرس الثوري.

 يذكر ان جتماعات حصلت في وقت سابق في عمان بين خميس الخنجر ورافع العيساوي وطارق الهاشمي والكبيسي واخرون لترتيب الصف السني وتشكيل تحالف سياسي جديد في المناطق الغربية لدخول الانتخابات ومن المرجح دخول احزاب سياسية شيعية وتيارات في هذا الانتخابات وسحب البساط من تحت الحزب الاسلامي  وجناحة المسلح حماس العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك