Skip to main content

مستشار البارزاني: لا مناص من الاستقلال والمالكي وداعش يشتركان بمعاداة كرستان

المشهد السياسي الثلاثاء 24 كانون ثاني 2017 الساعة 10:27 صباحاً (عدد المشاهدات 613)

بغداد/سكاي برس 

أعتبر مستشار رئيس اقليم كردستان كفاح محمود٬ الثلاثاء٬ ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وتنظيم داعش مشتركان في معاداة الاقليم ٬ مؤكدا انه لا مناص من التعجيل بالاستقلال درءا لمخاطر قد تواجه الاقليم.

وقال محمود في حديث تابعته "سكاي برس"٬ إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وتنظيم داعش مشتركان بهدف واحد وهو معاداة الاقليم وشعبه"٬ مبينا ان "الاول فرض حصارا اقتصاديا لتدمير الاقليم وابادة سكانه٬ والثاني حاول طرق ابواب اربيل ودهوك لاستهدف كردستان".

وأضاف محمود انه "لا مناص من التعجيل بالاستقلال درءا لمخاطر قد تواجه الاقليم مستقبلا"٬ لافتا الى ان "اجهزة دعاية نوري المالكي ومجموعته تشيع اجواء الكراهية والعداء للكرد وكردستان مستغلة الاجواء الطائفية والسذاجة والفقر المالي والثقافي لدى مساحات واسعة ممن يخاطبونهم".

واعرب محمود عن اسفه "بأن الموضوع ليس بشخص المالكي فقط بل بثقافة الاستحواذ على سلطة المال والنفوذ السياسي وتهميش او اقصاء الاخرين من الشركاء الاساسيين في الدولة"٬ موضحا ان "المالكي وحزبه عبروا عن هذه الحالة خلال ثماني سنوات من حكمهم٬ حيث صادروا الاخرين وتمددوا في كل مفاصل الدولة ومؤسساتها وعملوا على تحطيم بنية الدستور وتعطيل تطبيق مواده المهمة".

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني كشف، امس الاثنين، عن موقفه حيال امكانية عودة نوري المالكي، رئيساً للوزراء في العراق، بالقول "سأعلن استقلال إقليم كردستان إذا تولى المالكي رئاسة الحكومة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك