Skip to main content

الموسوي تصف البارزاني بـ"صدام الثاني" وتؤكد عدم احترامه للحكومة المركزية

المشهد السياسي السبت 21 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:59 مساءً (عدد المشاهدات 528)

بغداد/سكاي برس: خاص

اكدت النائبة عن إئتلاف دولة القانون سهام الموسوي، السبت، ان رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني لا يحترم الحكومة المركزية في بغداد، واصفة اياه بـ"صدام الثاني" لما يمارسه من دكتاتورية على شعبه.

وقالت الموسوي لـ"سكاي برس"، إن "رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني يمارس الدكتاتورية في اقليم كردستان من خلال تمسكه بالسلطة"، مبينة انه "كان ينتقد دكتاتورية الرئيس البائد صدام حسين واليوم يمارسها على شعبه".

واضاف ان"البارزاني  يتجاوز على الدستور ولا يحترم الحكومة المركزية في بغداد على الرغم من ان الشيعة هم القادة واصحاب الحكم في البلاد"، مؤكدة انه "يعلم بان اغلب الكتل ترفض توليه الولاية والحكم وهو مايزال متمسكا به".

واشارت الى ان "بعض الجهات الكردية عارضت تدخل المركز في مشاكل الاقليم "، مبينة ان "البارزاني استغل انشغال الحكومة المركزية في الحرب مع داعش وبالتالي طغى على الجميع".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وجه بتشكيل خلية ازمة لاحتواء التداعيات في قضاء طوزخورماتو تتحرك على مختلف الجهات للمساهمة في وضع حلول سريعة لاطفاء الفتنة فيها ويذهب قائد القوات البرية، ووكيل شؤون الشرطة، وقائد الفرقة المدرعة التاسعة مع قوة عسكرية وامنية توجهت إلى قضاء طوزخورماتو للمساعدة في فرض الامن في القضاء".

وشهد قضاء طوزخورماتو خلال الايام القليلة الماضية تدهوراً امنياً ناجم عن اقتحام مجموعات كردية للقضاء وحرق عشرات المنازل والمحال التجارية وقتل عدد من ابناء القضاء، فيما اتهم البعض محاولة رئيس الاقليم مسعود بارزاني تصدير ازمة الرئاسة الى الخارج.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة