Skip to main content

بعد مطالبة الصدر بالاعتذار .. كتلة الاحرار تخلي مسؤوليتها من ضرب النواب

المشهد السياسي الثلاثاء 03 أيار 2016 الساعة 10:11 صباحاً (عدد المشاهدات 978)

متابعة/ سكاي برس: أريج الطائي

 أستبعد النائب عن كتلة الاحرار النيابية عبد العزيز الظالمي, الثلاثاء, اعتذار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وكتلته عن ضرب المتظاهرين لبعض النواب بعد اقتحامهم المنطقة الخضراء, مؤكدا انهم غير مسؤولين عن ماحدث.

وقال الظالمي، "نأسف للاعتداء الذي حصل ونستنكره ولا يمكن تبريره لكنه كان ردة فعل من متظاهرين غاضبين ومنفعلين وليس من السهولة السيطرة عليهم", لافتا "نحن غير معنيين بتقديم الاعتذار ولسنا مسؤولين عن هكذا اعتداءات ولم تكن التظاهرة للتيار الصدري فقط وانما من عامة الشعب العراقي".

وأشار الى ان "ما حصل من اعتداء رفضته اللجنة المنظمة للتظاهرات" لافتا الى ان "بعض النواب من كتلة الاحرار تعرضوا للاعتداء والضرب من قبل المتظاهرين ايضا مثل عدي العوادي، لذا لم يكن الاعتداء مقصودا على جهة دون اخرى ولا نريد ان نبرره لكنه لم يكن بارداتنا اطلاقاً".

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، طالب يوم امس، زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بتقديم  اعتذار  رسمي ومعلن  للنواب الكرد اللذين تعرضوا لـ"الإهانة" من قبل المتظاهرين.

واقتحم متظاهرو التيار الصدري، اول أمس السبت، مبنى مجلس النواب في المنقطة الخضراء ببغداد احتجاجا على رفع جلسته إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، واعتدى بعضهم على عدد من النواب، فيما  أعلن مكتب الصدر أمس الأحد، "براءته" من الأشخاص اللذين اعتدوا على بعض النواب، مؤكداً انه لم يوجه باقتحام البرلمان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة