Skip to main content

البارزاني يطالب الصدر بـ"اعتذار رسمي" لتصرف أتباعه "البربري" ويؤكد: نحتفظ بالرد بالوقت المناسب

المشهد السياسي الاثنين 02 أيار 2016 الساعة 11:56 صباحاً (عدد المشاهدات 751)

متابعة/ سكاي برس:

 طالب رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الاثنين، زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بتقديم "اعتذار "رسمي ومعلن" للنواب الكرد اللذين تعرضوا لـ"الإهانة" من قبل أتباعه "البربريين"، فيما أكد أننا نحتفظ بـ"حق الرد في الوقت المناسب".

وقال البارزاني في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"، "النواب الكرد في بغداد تعرضوا للإهانة من قبل أتباع الصدر بتصرف بربري عند اقتحامهم للمنطقة الخضراء يوم السبت الماضي".

وأضاف أن " الاعتداء البربري على النواب الكرد هو اعتداء على الشعب الكردي"، حسب تعبيره.

وطالب البارزاني زعيم التيار الصدري بتقديم "اعتذار "رسمي ومعلن" للنواب الكرد"، مؤكدا  بالقول "نحتفظ بحق الرد في الوقت المناسب".

وانتقدت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني آلاء طلباني اليوم الاثنين، اقتحام المتظاهرين من أتباع التيار الصدري المنطقة الخضراء، محملة حكومات بغداد المتعاقبة المسؤولية نتيجة لسياساتها "الخاطئة"، فيما ردت على سؤال عن مصير بغداد بعد دخول المتظاهرين الى مبنى البرلمان, قائلة: "فَل تذهب الى الجحيم".

واقتحم متظاهرو التيار الصدري، اول أمس السبت، مبنى مجلس النواب في المنقطة الخضراء ببغداد احتجاجا على رفع جلسته إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، واعتدى بعضهم على عدد من النواب، فيما  أعلن مكتب الشهيد الصدر أمس الأحد، "براءته" من الأشخاص اللذين اعتدوا على بعض النواب، مؤكداً انه لم يوجه باقتحام البرلمان.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الاحد, وزارة الداخلية  بملاحقة المعتدين على القوات الامنية واعضاء مجلس النواب واللذين قاموا بتخريب الممتلكات العامة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك