Skip to main content

آلاء طلباني منتقدة اقتحام المتظاهرين للخضراء: فَل تذهب بغداد الى الجحيم

المشهد السياسي الاثنين 02 أيار 2016 الساعة 11:16 صباحاً (عدد المشاهدات 934)

متابعة/ سكاي برس:

 انتقدت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني آلاء طلباني، الاثنين، اقتحام المتظاهرين من أتباع التيار الصدري المنطقة الخضراء، فيما حملت حكومات بغداد المتعاقبة المسؤولية نتيجة لسياساتها "الخاطئة".

وقالت طالباني في حديث مع احدى الوكالات الناطقة باللغة الكردية تابعته "سكاي برس"، إن "الفوضى تعم في العاصمة بغداد بسبب متظاهري التيار الصدري وعدم  سيطرة قوات الأمن على الموقف".

وردا على سؤال عن مصير بغداد بعد دخول المتظاهرين الى مبنى البرلمان, اجابت طالباني قائلة: "فَل تذهب الى الجحيم وان كل هذا كان نتيجة السياسات الخطأ من قبل حكومات بغداد المتعاقبة".

واوضحت ان ما يهم الكتل الكردستانية هو أمن واستقرار الإقليم".

وكشف قيادات من داخل اجتماع الرئاسات الثلاث ورؤساء الكتل السياسية، الاثنين، عن "تواطؤ" بين رئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بالسماح للمتظاهرين في اقتحام المنطقة الخضراء، فيما أشارت إلى اتجاه حكومي لتغيير حماية المنطقة الخضراء عبر الاستعانة بقوات البيشمركة.

وكشفت مصادر مُطلعة أمس الأحد، عن إجراء قادة كباراً في الجيش العراقي مشاورات للقيام بـ"حركة تصحيحية" للسيطرة علی المنطقة الخضراء، فيما أشارت إلى أن الحركة قد تحاول إجراء انتخابات مبكرة يتم بعدها انتخاب الرئاسات الثلاث علی أسس وطنية.

واقتحم متظاهرو التيار الصدري، اول أمس السبت، مبنى مجلس النواب في المنقطة الخضراء ببغداد احتجاجا على رفع جلسته إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، واعتدى بعضهم على عدد من النواب، فيما  أعلن مكتب الشهيد الصدر أمس الأحد، "براءته" من الأشخاص اللذين اعتدوا على بعض النواب، مؤكداً انه لم يوجه باقتحام البرلمان.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الاحد, وزارة الداخلية  بملاحقة المعتدين على القوات الامنية واعضاء مجلس النواب واللذين قاموا بتخريب الممتلكات العامة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك