Skip to main content

رئيس الوزراء حيدر العبادي مطلوب عشائريا ؟!

المشهد السياسي الثلاثاء 19 كانون ثاني 2016 الساعة 16:57 مساءً (عدد المشاهدات 1299)

  بغداد / سكاي برس: كشف مصدر مقرب من احد الوزراء، الثلاثاء ، بأن احد الوزراء هدد بمقاضاة العبادي عشائريا اذا تم عزله او تغيره ضمن التعديلات الوزراية التي سيعلن عنها العبادي في الايام القادمة . 

وكانت مصادر قد كشفت ان  "رئيس الوزراء حيدر العبادي سيصدر أمراً بدمج وزارة الكهرباء مع النفط وإقالة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، إضافة إلى دمج الموارد وزارتي الموارد المائية مع الزراعة، فضلا عن اجراء تغيرات في الوزراء واعفاء البعض منهم . 

وقال المصدر لـ" سكاي برس" ان " احد الوزراء الحاليين هدد بمقاضاة العبادي عشائريا في حال تم عزله او تغيره من منصبه الحالي كوزير ، مشيرا الى ان" الوزير دفع مبالغ طائلة في سبيل ان يصل الى منصبه الحالي وبموافقة العبادي ". 

 واضاف المصدر ان " الوزير بعد اطلاعه على موضوع ان رئيس الوزراء ينوي اطلاق حزمة اصلاحات جديدة تتضمن عزل عدد من الوزراء او تغير ادارة الوزارات ودمج البعض منها  ابلغ شيوخ العشيرة التي ينتمي اليها بانه سيقاضي العبادي عشائريا في حال ورد اسمه في هذه الاصلاحات ". 

وذكرت مصادر في وقت سابق ان ادارة الوزارة في العراق تتعرض لمساومات سياسية ومالية حيث تحسب كل وزارة ورتبة فيها بثمن معين تصل الى المليارات . 

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة