Skip to main content

واسط تحيل ملفات فساد للنزاهة وتشكل لجنة رقابية لتدقيق حسابات وعقود دوائر الدولة

شؤون محلية الاثنين 14 آذار 2016 الساعة 16:17 مساءً (عدد المشاهدات 452)

بغداد/ سكاي برس: معتز عباس

أعلن رئيس مجلس محافظة واسط مازن الزاملي، الاثنين، عن إحالة عدد كبير من ملفات الفساد إلى النزاهة، فيما أشار إلى تشكيل لجنة تظم عدد من المختصين في الشأن الرقابي والحسابي والمالي للكشف عن ملفات الفساد  في عموم دوائر الدولة.

وقال الزاملي في بيان تلقته "سكاي برس" عقب زيارته بلدية الكوت برفقة لجنة الخبراء، إن "من أساسيات عمل مجالس المحافظات هو متابعة ومراقبة الدوائر الحكومية داخل الحدود الإدارية للمحافظة وإصدار التشريعات المحلية التي لا تعارض القوانين الدستورية لجمهورية العراق ".

وأضاف أن "اللجنة المشكلة حديثا مهمتها تدقيق كافة الامور الحسابية والمالية لدوائر المحافظة وبالخصوص الخدمية منها"،  لافتا إلى أن "بلدية الكوت ستكون المحطة الأولى في تنفيذ هذا الإجراء الرقابي الشامل".

وأكد الزاملي ، أن "جميع الملفات والمخالفات سيتم التعامل معها بشفافية عالية والعمل على إحالة أية مخالفة ترصدها اللجنة إلى الجهات الرقابية والنزاهة بصورة مباشرة إيمانا منا بمشروعنا الوطني في محاربة الفساد والمفسدين على كافة الأصعدة".

وأشار إلى أن "السنوات السابقة والأيام الماضية أحلنا عدد كبير من ملفات الفساد إلى الهيئات المختصة  بشكل مباشر ، من بينها ملفات متعلقة بالبلدية والصحة الماء وغيرها، مشيرا إلى أن "اللجنة ستعمل جاهدة على كشف الحقائق على الرأي العام بحيادية عالية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة