Skip to main content

تحذير من مصرف عراقي .. "صفحات وروابط وهمية" !!

المشهد السياسي السبت 19 آب 2023 الساعة 12:26 مساءً (عدد المشاهدات 1245)

 

بغداد/ سكاي برس

أصدر مصرف الرافدين في العراق تحذيرا، اليوم السبت، لحاملي البطاقات الإلكترونية من التعامل مع جهات غير معروفة خارج المصرف وروابط موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تدعي ترويج السلف والقروض.

ونقل بيان عن المكتب الإعلامي للمصرف، لفت فيه إلى انتشار صفحات وهمية وروابط إلكترونية مزيفة ،مؤخرا تدعي التعاون مع المصرف وتطلب من العملاء الدخول لتقديم طلبات السلف الشخصية والقروض.

وأكد البيان أن المصرف لا يتعامل مع أي جهة أو مؤسسة تروّج السلف والقروض، وأن الترويج لعمليات القروض يتم فقط عبر فروع المصرف.

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بالسلف الإلكترونية، فقد تم تعليقها مؤقتًا في الوقت الحالي، ناصحا حاملي البطاقات الإلكترونية بتوخي الحذر وعدم التعامل مع تلك الصفحات والروابط المشبوهة التي تحاول الاحتيال على العملاء.

ودعا البيان الموظفين والمتقاعدين الذين يحملون بطاقات الدفع الإلكترونية من المصرف إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الكشف عن أي بيانات تتعلق ببطاقاتهم، مثل بيانات "ماستر كارد" أو الرقم السري، لأي شخص يدّعي ارتباطه بأي جهة أو المصرف.

يأتي ذلك للوقاية من الاحتيال والسرقة والاستخدام غير المصرح به لحسابات تلك البطاقات، سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو رسائل نصية أو اتصالات بأصحاب البطاقات. وأكد البيان أن المصرف لن يتحمل أي مسؤولية مالية أو قانونية ناتجة عن ذلك.

وحث البيان عملاء المصرف على ضرورة أخذ الحيطة والحذر في هذه الصفقات وحماية بياناتهم المالية، وعدم التعامل مع أي جهة أو موقع غير موثوق به، والحفاظ على سرية بطاقاتهم الإلكترونية للوقاية من عمليات الاختراق والاحتيال، وعدم الكشف عنها أو مشاركتها أو استخدامها من قبل أي شخص آخر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة