Skip to main content

"حرب الكبتاغون".. بحوزتهم100 كغم , تفكيك شبكة دولية للمتاجرة بالمخدرات في الأنبار

المشهد الأمني الأحد 25 آب 2024 الساعة 15:31 مساءً (عدد المشاهدات 457)

سكاي برس/ بغداد

 أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات، اليوم الأحد، ضبط 100 كيلو غرام من حبوب الكبتاجون المخدرة، وتفكيك شبكة خاصة بالمتاجرة بالمخدرات الدولية في الأنبار .

وقالت المديرية في بيان، إنه "وفقاً لمعلومات دقيقة تفيد بتخطيط شبكة دولية خاصة بالمتاجرة بالمخدرات إدخال شحنة من أراضي دولة مجاورة إلى البلاد، وجه مدير عام شؤون المخدرات بتشكيل فريق عمل مختص برئاسة مدير مديرية شؤون مخدرات الأنبار".

وأضافت المديرية، "وبعملية استخبارية دقيقة استغرقت (7) ايام متتالية تم نصب كمين محكم وضبط الجناة في محافظة الأنبار بالجرم المشهود متلبسين بحيازة (100) كيلو غرام من مادة حبوب الكبتاجون المخدرة كانت مخبأة داخل عجلة حمل خاصة بنقل الفاكهة بأماكن يصعب الوصول اليها، إلا أن مهنية فريق العمل الاستخبارية مكنتهم من الوصول اليها وتم تفكيك شبكتهم الدولية بالكامل التي تتكون من (4) متاجرين بالمواد المخدرة وايداعهم التوقيف بقرار قضائي عن جريمة المتاجرة بالمخدرات الدولية" .

يشار الى ان عقوبة المتاجرة بالمخدرات الدولية تصل إلى الإعدام وفق احكام المادة (27) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (50) لسنة 2017 ، بحسب بيان المديرية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة