Skip to main content

الصحوات تحذر العبادي من الانجراف خلف المخططات السياسية وتؤكد: المشاكل سوف تسقطه بـ"الهاوية"

المشهد السياسي الاثنين 14 كانون أول 2015 الساعة 15:26 مساءً (عدد المشاهدات 655)

بغداد/سكاي برس:خاص/م،أ

حذر المنسقون بأسم صحوات العراق، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي من الانجراف خلف المخططات السياسية التي تسعى من خلال تقليل رواتب الصحوات الى خلق البلبلة والارباك الامني، مؤكدا ان المشاكل سوف تسقطه نحو الهاوية.

 وقال الشيخ محمد الغديري لـ"سكاي برس"،  ردا على تقليل رواتب الصحوات ،إنه "على رئيس الوزراء حيدر العبادي ان لا ينجرف خلف المخططات السياسية المغرضة"، مؤكدا ان " هناك جماعات تسعى الى خلق البلبلة والارباك الامني في البلاد".

واضاف ان "الصحوات لها دور فعال جدا في مسك الارض لكونهم السند الحقيقي للقوات الامنية"،  فيما رجح في حال تطبيق القرار بتخفيض الرواتب فانه سوف تخرج مظاهرات كبيرة للتنديد به".

واشار الى ان "الجماعات الارهابية سوف تستغل غياب الامن لتنفيذ مخططها الارهابي المقيت "، مؤكدا ان "المشاكل التي سوف تحدث ستعمل اولا على اسقاط العبادي نحو الهاوية".

يشار الى ان مصدر سياسي مطلع كشف ، امس الاحد، عن خلافات بين اعضاء اللجنة المالية وقادة الصحوات ومجالس الاسناد حول العناصر المسجلة وكيفية توزيع الرواتب دفعت اللجنة الى رفع تقرير الى مجلس الوزراء لقطع او تقليل رواتب الصحوات ومجالس الاسناد "، موضحا ان "عدد من مسؤولي الصحوات هددوا بالتظاهر في حال تم تنفيذ هذا القرار المجحف بحق ابناء الصحوات". 

 يذكر ان عناصر الصحوات ومجالس الاسناد كانوا اول من حارب من اجل الحفاظ على الاراضي العراقية واعطوا شهداء فداءا للوطن في السنوات الماضية ومازالوا يمسكون الارض في الاماكن الساحنة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك