Skip to main content

لبنان واسرائيل يتبادلان إطلاق القنابل على الحدود

عربية ودولية الأحد 24 أيلول 2023 الساعة 10:44 صباحاً (عدد المشاهدات 1177)

سكاي برس 

كشف الجيش اللبناني، اطلاقه قنابل الغاز المسيّل للدموع صوب عناصر من الجيش الإسرائيلي، ردًا على إطلاقهم قنابل دخانية في المنطقة الحدودية.

وقال الجيش اللبناني في بيان، إنه "بين الساعة 11.00 والساعة 12.00 (بالتوقيت المحلي)، أقدم عناصر من العدو الإسرائيلي على خرق خط الانسحاب، وإطلاق قنابل دخانية باتجاه دورية للجيش اللبناني".

وأضاف البيان أن ذلك جاء، "أثناء مواكبة جرافة تقوم بإزالة ساتر ترابي أقامه العدو الإسرائيلي شمال خط الانسحاب (الخط الأزرق المتحفظ عليه) في منطقة بسطرة الجنوب".

وتابع: "رد عناصر الدورية على الاعتداء بإطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه عناصر العدو، ما أجبرهم على الانسحاب إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وتسود حال من الترقب والاستنفار في منطقة مزارع شبعا في جنوب لبنان، بعد إقدام القوات الإسرائيلية على إلقاء قنابل دخانية وصوتية باتجاه دورية للجيش اللبناني، وذلك أثناء مواكبتها قيام جرافة لبنانية بإزالة ساتر ترابي، أقامته إسرائيل في منطقة بسطرة، شمال خط الانسحاب، وفق بيان الجيش اللبناني.

فيما وصل إلى الموقع عناصر من الكتيبة الهندية العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل".

وعلق الناطق الرسمي باسم " اليونيفيل" أندريا تيننتي بأن "القوة موجودة على الأرض لتهدئة الوضع، وتتواصل قيادتها مع الأطراف لتخفيف التوترات ومنع سوء الفهم"، بحسب تعبيره.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة