Skip to main content

انخفاض حوادث الحرائق إلى أكثر من النصف مقارنة بالعام الماضي..كيف عالجة الحكومة تحدياتها؟

شؤون محلية الأربعاء 11 أيلول 2024 الساعة 14:09 مساءً (عدد المشاهدات 249)

سكاي برس/ بغداد

اعلنت وزارة الداخلية احصائيات حوادث الحريق هذا العام مقارنة بالعام الماضي، مشيرة الى انه حتى الان تم تسجيل حوالي 9 الاف حريق مقارنة باكثر من 16 الف حريق خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الداخلية مقداد ميري، في مؤتمر صحفي، انه حققنا نشاطات وانجازات تحقق لأول مرة على صعيد الدفاع المدني، وسجلنا خلال العام الحالي 8850 حريقا، مقارنة بأكثر من 16 الف حريق العام الماضي، بنسبة انخفاض بلغت 55%.

واشار الى انه "شهدنا صيفا حارا جداً وزيارات مليونية، وآخر دعم حصلت عليه الدفاع المدني عام ٢٠١٠ والان في هذه الحكومة".

وبين انه "جزء من الدعم تم إنشاء مفارز اطفاء نموذجية عدد ١٠٠ انجز ٩٦ مفرزة منها والباقي قيد الإنجاز، وبنسبة انجاز بلغت 90%، فضلا عن استلام ٢٨ زورق إنقاذ فضلا عن منظومة صافرات الإنذار".

من جانبه، اكد مدير الدفاع المدني البدء بمحاسبة المخالفين وفق الصلاحية المتوفرة للدفاع المدني وغلق المشاريع لمدة ١٥ يوما لتوفير معدات الدفاع المدني والسلامة".

واكد انه "تم تغريم ١٢٨٨ مخالفا، وغلق ٢٧٦٦ مشروعا في عام ٢٠٢٤، فيما بلغ عدد المخالفين المحالين إلى المحاكم الجزائية ٥١٦ مشروعا بينما العام الماضي ١٥١ مشروعا فقط، بالاضافة الى تحقيق ١١٦٥٧٠ كشف من كشوفات السلامة، واقامة٩٩٤٣ ندوة ومشاركين ٩٢٩٢٩ في ندوات توعوية عن الدفاع المدني".

وشدد على ان "الدعم الذي حصلت عليه مديرية الدفاع المدني هذا العام لم تحصل عليه منذ تأسيسها من العجلات الاختصاصية والسلمية اضافة إلى الزوارق ومنضومات الإنذار".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة