Skip to main content

"سكاي برس" تكشف انضمام طارق الهاشمي لـ"اللجنة التنسيقية العليا" والنجيفي والمساري يرحبان

المشهد السياسي السبت 28 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:41 مساءً (عدد المشاهدات 712)

بغداد / سكاي برس: كشف مصدر سياسي مطلع ، الاحد ، ان المدان طارق الهاشمي انضم الى اللجنة التنسيقية العليا ، فيما اكد ترحيب كل من النجيفي والمساري بذلك . 

وقال المصدر لـ"سكاي برس" انه بعد طلب المدان طارق  الهاشمي تمت موافقة القائمين على اللجنة بإنضمام الهاشمي الاخير فيما، لقي ذلك ترحيبا كبيرا من قبل قيادي التنسيقية كأسامة النجيفي و احمد المساري ". 

ومن المعروف ان الهاشمي محكوم بالاعدام غيابيا لادانته  بأعمال ارهابية راح ضحيتها عدد من الابرياء في العراق  وهو يمتلك جواز سفر تركي ويعيش هناك حاليا ".

وكان مصدر قد ذكر ان " التنسيقية العليا المتحدثة باسم المحافظات الست اجتمعت بقياداتها وبحضور رغد صدام حسين ابنة رئيس النظام السابق في فندق الرويا المملوك لرجل اعمال عراقي كان مقرب من عدي صدام في العاصمة الاردنية عمان، وسط حراسة مشددة جدا".

واضاف "ابرز الحاضرين للاجتماع زعيم ائتلاف متحدون اسامة النجيفي ورئيس حركة الحوار صالح المطلك ورئيس تحالف القوى النيابية احمد المساري"، مبينا ان "الاجتماع تضمن مناقشة توجه عمل اللجنة واهم اهدافها، بالاضافة الى بحث قرار الكونغرس الامريكي لتسليح العشائر السنية".

وتابع ان "الاجتماع بحث ايضا امكانية المحافظات السنية على الانفصال في حال ان توفرت الظروف المناسبة، وضرورة رص الصف السني وتقوية علاقاته مع الجانب الكردي، لاسيما مع رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك