Skip to main content

بدلاً من التعيين.. مقترح حكومي لشمول العاملين في القطاع الخاص بحصة من المجمعات السكنية

شؤون محلية الأحد 06 تشرين أول 2024 الساعة 23:05 مساءً (عدد المشاهدات 157)

سكاي برس/ بغداد

كشفت “وزارة الإعمار والإسكان” العراقية، اليوم الأحد، تقديم مقترح لشمول العاملين بالقطاع الخاص بالمجمعات والمدن السكنية الجديدة، إسوة بالموظفين، في توجه لتخفيف الضغط على طلب التعيّين.

وقال المتحدِّث باسم الوزارة؛ “استبرق صباح”، إن اجتماعًا لـ”المجلس الوطني للإسكان” مع “أمانة بغداد” و”الهيئة الوطنيَّة للاستثمار”، درس مقترحًا لـ”وزارة الاعمار” لشمول شريحة الشباب العاملين في القطاع الخاص بالمجمعات السكنية التي تُنفذها الوزارات، وكذلك مشروع المدن السكنيَّة الجديدة في “بغداد” والمحافظات.

وأوضح أن المقترح يهدف لتشجيع الشباب غير الموظفين بالدوائر الحكومية، على العمل بالقطاع الخاص لتخفيف الضغط الحاصل على الحكومة جراء المطالبات بالتعيين، وانسجامًا مع البرنامج الحكومي في دعم وتشجيع القطاع الخاص بكلِّ الوسائل المتاحة.

وأكد أن: “وزارته أرسلت المقترح إلى مجلس الوزراء لدراسته والمصادقة عليه، وفي حال الانتهاء منه، سيتمّ الشروع بوضع ضوابط قبول هذه الفئة بالتنسيق مع الوزارات ذات العلاقة وهيئة تنفيذ المدن الجديدة”، موضِّحًا أنَّ: “المجلس يعكف أيضًا على إعداد الضوابط الخاصَّة بشمول (21) فئة بمشروع المدن السكنيَّة الجديدة”.

وبيَّن أنَّ: “المعايير تركّز على تحديد نقاط المفاضلة بين الشرائح لضمان شمول أكبر عدد منهم بالمشروع”، بحسّب صحيفة (الصباح) الحكومية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة