Skip to main content

جمع تواقيع اكثر من 50 نائبا لاستضافة العبادي والعبيدي والغبان لمعرفة اسباب تاخر تحرير المحافظة

المشهد السياسي الأحد 16 آب 2015 الساعة 16:15 مساءً (عدد المشاهدات 614)
بغداد/سكاي برس: اعلن النائب عن محافظة نينوى محمد نوري العبد ربه، الاحد، عن جمع تواقيع اكثر من 50 نائبا لاستضافة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزيري الدفاع والداخلية لبيان اسباب تأخر عملية تحرير المحافظة والمناطق الاخرى في صلاح الدين والانبار.
وقال العبد ربه في مؤتمر صحفي عقده في البرلمان وتابعته "سكاي برس"، ان "عصابات داعش قتلت ابناء محافظة نينوى واقدمت مؤخرا على تصفية وقتل اكثر من الفي شخص كانوا محتجزين لديها خلال الفترة السابقة منذ احتلالها للمدن والمناطق في نينوى لكن لم نلاحظ اي ردة فعل حكومية او اممية او انسانية بشأن تلك الاعمال الاجرامية".
واضاف "ارتأينا ان نطلب استضافة القائد العام للقوات المسلحة ووزيري الدفاع والداخلية في الجلسات المقبلة وتم جمع تواقيع لاكثر من 50 نائبا للاستيضاح عن اسباب تأخر عملية تحرير محافظة نينوى والمناطق الاخرى سواء في صلاح الدين او الانبار".
واوضح العبد ربه ان "الجميع مع قرار قطع رواتب الموظفين من المنتمين والمتعاونين مع داعش لكن الحكومة ملزمة باعادة النظر في رواتب الذين يقبعون تحت مطرقة داعش ومنهم موظفي وزارتي النفط والصناعة المتوقفة رواتبهم منذ اكثر من عام".
وطالب "الحكومة المركزية بالتدقيق في اسماء المنتمين والمتعاونين مع عصابات داعش الارهابية لعدم استغلالها من الطرف الاخر وتمويل النشاطات الاجرامية"، مبينا ان "داعش اعدمت مئات من موظفي مفوضية الانتخابات ومرشحين اخرين للانتخابات المحلية وشيوخ عشائر واكاديميين".
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة