Skip to main content

نصيف تكشف عن سبعة شروط فرضتها أمريكا على العبادي لإنهاء داعش بينها هدم الحشد الشعبي

المشهد السياسي الثلاثاء 09 شباط 2016 الساعة 10:05 صباحاً (عدد المشاهدات 1275)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الثلاثاء ، عن سبعة شروط فرضتها الإدارة الأمريكية على رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، بينها هدم الحشد الشعبي و إنهاء عمله، وإقرار "قانون الحرس الوطني"، مقابل إنهاء تواجد تنظيم داعش الارهابي في العراق.

وقالت نصیف فی تصریح تابعته "سكاي برس"، ان "الإدارة الأمریکیة فرضت سبعة شروط على رئیس الوزراء حیدر العبادي، بینها إقرار قانون الحرس الوطنی و تشریع قانون الفدرلة و الأقالیم، فضلاً عن تقویض الحشد الشعبي وإنهاء عمله، بالإضافة إلى ملاحقة الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون وإعادة انتشار القوات الأمریکیة فی العراق" ، لافتة إلى أن "الشروط فُرضت بمقابل إنهاء تواجد تنظیم داعش الارهابی فی البلاد" .

وأضافت عالیة نصیف أن "العبادي نفذَ خمسة شروط حتى ألان من بینها الموافقة على نشر القوات الأمریکیة وقانون الفدرلة و الأقالیم، فضلاً عن التصویت على قانون العفو العام خلال الفترة المقبلة بعد شمول بعض المتهمین فیه"، لافتة أن "شرطین لم ینجزهما العبادي و المتعلقان بقانون الحرس الوطني وتقویض الحشد الشعبي" .

واشارت نصیف الى أن "واشنطن تسعى لحل الأزمات فی العراق تزامناً مع اقتراب موعد الانتخابات الأمریکیة فی الشهر السادس من السنة الحالیة من خلال فرض شروطها على الحکومة العراقیة".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك