Skip to main content

آخر الأرقام والبيانات عن اللبنانيين في العراق.. 62% منهم نساء وأطفال

المشهد العراقي السبت 26 تشرين أول 2024 الساعة 20:45 مساءً (عدد المشاهدات 128)

سكاي برس/ بغداد

كشفت بيانات دولية عن ان حوالي 17 الف لبنانيا وصل الى العراق حتى قبل أسبوع من الان، فيما تشير البيانات الى ان 62% منهم من النساء والأطفال.

وبحسب بيانات المفوضية الدولية لشؤون اللاجئين، فإنه حتى 20 أكتوبر الجاري، وصل 16 الفا و727 لبنانيا الى العراق، معظمهم عبر منفذ القائم الحدودي حيث دخل عبر القائم 9552 شخصا، فضلا عن 6248 شخصا دخلوا عبر مطار بغداد، فضلا عن خول 927 شخصا عبر مطار النجف.

وتشير البيانات الى ان خلال الأسبوع الماضي، بلغ متوسط عدد اللبنانيين الذين وصلوا عبر القائم 375 شخصاً يوميا، كما تظهر البيانات ان اللاجئين من بينهم عدد قليل من الجنسيات السورية.

وبحسب البيانات فان 43% من اللبنانيين الوافدين تتم استضافتهم في النجف وكربلاء، اما الاعداد المتبقية تنتشر في محافظات مختلفة في وسط وجنوب العراق، بما في ذلك في بابل ونينوى، حيث تتصدر النجف وكربلاء اعداد اللبنانيين الوافدين، تليها بابل والقادسية، ثم نينوى، ثم السماوة.

ويقدر أن 62% من الوافدين اللبنانيين هم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى ذلك، فإن حوالي 50% من الأسر ترأسها نساء. وتشير المعلومات الى ان العراق بدأ بنقل الوافدين الجدد الى بابل بدلا من النجف وكربلاء لان مرافق الإقامة وصلت الى طاقتها الاستيعابية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة