Skip to main content

ردا على تقليل الرواتب... صحوات ديالى تنظم تظاهرات "حاشدة" وتطالب امريكا بالتدخل

شؤون محلية الاثنين 14 كانون أول 2015 الساعة 16:13 مساءً (عدد المشاهدات 1587)

بغداد/سكاي برس:خاص

اكد المنسق بأسم صحوات ديالي السيد علي، الاثنين، ان المحافظة تعمل على الاعداد الى تظاهرة حاشدة تنديدا بقرار تقليص رواتب الصحوات، فيما طالب الولايات المتحدة الامريكية بالتدخل بهذا الشأن.

وقال علي لـ"سكاي برس"، إن "هناك مؤتمرا سوف يعقد خلال الايام القادمة لمناقشة مسألة تقليص رواتب الصحوات"، فيما اكد ان" لم تقدم اي شيء لابناء الصحوات، سيما وانهم ضحوا بالعديد من الشهداء في سبيل حماية الوطن".

واضاف ان " الراتب الذي يتقاضاه ابناء الصحوات لا يتجاوز الـ 500 الف دينار "، لافتا الى ان " النقاط التي تبنى في الحراكات تبنى من جيوب ابناءها".

واوضح انه "ليس من الممكن ان يتم قطع الرواتب، مؤكدا ان " المحافظة تعمل على الاعداد الى تظاهرات حاشدة تنديدا بهذا القرار"، ، فيما طالب الامريكان بـ"التدخل لكونهم اصحاب الملف".

واشار الى ان " هناك جهات سياسية تعمل على اغلاق ملف الصحوات لخلق الفوضى في البلاد"، مبينا ان " الصحوات لها دور مهم جدا وفعال في مسك الارض ودعم القوات الامنية".

واكد ان "الحكومة تحصل على معلوماتها الاستخباراتية من قبل الصحوات الاكثر احتكاكا بين ابناء المحافظة ".

فيما حذر المنسقون بأسم صحوات العراق، اليوم، رئيس الوزراء حيدر العبادي من الانجراف خلف المخططات السياسية التي تسعى من خلال تقليل رواتب الصحوات الى خلق البلبلة والارباك الامني، مؤكدا ان المشاكل سوف تسقطه نحو الهاوية.

يذكر ان عناصر الصحوات ومجالس الاسناد كانوا اول من حارب من اجل الحفاظ على الاراضي العراقية واعطوا شهداء فداءا للوطن في السنوات الماضية ومازالوا يمسكون الارض في الاماكن الساحنة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك